recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تبخر الماء ( التحول من سائل الى غاز )


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 www.DZ-onec.INFO

موقع مسابقة الاساتذة 2017

من اجل مساعدة الاساتذة المقبلين على اجتياز مسابقة الاساتذة 2017 سواء كمترشحين جدد او كاحتياطي مسابقة سنة 2016 الذين لم يساعفهم الحظ ، قمنا بحول الله تعالى بتوفير لكم هذا الموقع يكون مبرا يخص كل جديد مسابقة توظيف الاساتذة جوان 2017
سنحاول بحول الله تعالى توفير كل ما يخص المسابقة من اخبار و مواضيع مقترحة مرفقة بالحلول بالاضافة الى ملخصات للمراجعة كما نحيطكم علما اننا سنغطي كل الاطوار الثلاث : مسابقة الاساتذة 2017 الطور الابتدائي - مسابقة الاساتذة 2017 الطور المتوسط - مسابقة الاساتذة 2017 الطور الثانوي
بامكانكم أيضا متابعة اخبار المسابقة عبر صفحتنا الشاملة من هنا

في هذا الموضوع سنقدم لكم بحول الله تعالى

تبخر الماء ( التحول من سائل الى غاز )



تعريف التبخر وأهميته

تعريفه:
التبخر، وهو تحول الماء من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية وانطلاقه، وهو في هذه الحالة إلى الجو، وهو عبارة عن عملية فيزيقية، كما أن التكثيف وهو عكس التبخر، عبارة عن عملية فيزيقية أخرى يتم بمقتضاها تحول البخار من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة.
درجة تبخر الماء :

درجة تبخر او غليان المياه يتحكم فيها الضغط الجوي اي100°عند الضغط الجوي المطلق
أهميته:
يعتبر التبخر حلقة أساسية في الدورة المائية العامة، ولولاه لما تحولت مياه البحار والمحيطات إلى مياه عذبة يعيش عليها كل ما هو حي على الأرض، بل إن الثلوج التي تكسو مساحات واسعة من العالم ما كان لها أن تتكون لو لم يكن هناك تبخر من مياه البحار والمحيطات، فلولا التبخر لما تكونت السحب ولما سقطت الأمطار ولما تكون الندى أو الضباب أو أي مظهر آخر من مظاهر التكثف في الطبيعة.

ويحدث معظم التبخر. الذي له دخل كبير في المناخ، من سطح البحار، والمحيطات التي تعتبر المصدر الرئيسي لكل المياه الموجودة في الجو أو على سطح اليابس أو في طبقات القشرة الأرضية. إلا أن التبخر يحدث كذلك بكميات كبيرة من النباتات والأنهار والبحيرات ومن سطح التربة. بل ومن أي سطح آخر يحتوي على أي مقدار من الماء ولو في صورة جليد.

وبخار الماء هو أحد المواد التي توجد دائمًا عالقة بالهواء حتى في أشد الأماكن جفافًا، إلا أن نسبته تتباين تباينًا كبيرًا من مكان إلى آخر. وعلى الرغم من أن نسبة الوزن الكلي لبخار الماء العالق بجو الأرض تقدر عمومًا بنحو 5% فقط من الوزن الكلي فإن هذه النسبة الصغيرة هي المسئولية عن كل مظاهر التكثف وعن كل المياه التي تسقط على سطح الأرض أو تتجمع في التربة وطبقات القشرة الأرضية، ولولاها لما وجدت الحياة على الأرض ولكان مناخها مختلفًا تمام الاختلاف عن المناخ الموجود فعلًا.

للمزيد :


نماذج اسئلة مسابقة توظيف الاساتذة الطور الثانوي مادة اللغة الفرنسية
نماذج اسئلة مسابقة توظيف الاساتذة الطور الثانوي مادة الاقتصاد  
نماذج اسئلة مسابقة توظيف الاساتذة الطور الثانوي مادة العلوم الطبيعة  
نماذج اسئلة مسابقة توظيف الاساتذة الطور الثانوي مادة علوم إسلامية 
نماذج اسئلة مسابقة توظيف الاساتذة الطور الثانوي - التربية البدنية
نماذج اسئلة مسابقة توظيف الاساتذة الطور الثانوي مادة اللغة الاٍنجليزية
نماذج اسئلة مسابقة توظيف الاساتذة الطور الثانوي مادة الفيزياء
نماذج اسئلة مسابقة توظيف الاساتذة الطور الثانوي - ثقافة عامة

عن الكاتب

معاذ افسحي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مسابقة الاساتذة 2018 الطور الابتدائي