recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

توظيــف الأساتذة الإحتياطيين مباشرة بعد العيد

موقع مسابقة الاساتذة في الجزائر
مسابقات وزارة التربية الوطنية
مسابقة الاساتذة 2017
احتياط مسابقة الاساتذة 2017 
توظيــف الأساتذة الإحتياطيين مباشرة بعد العيد
ستشرع مختلف مديريات التربية على المستوى الوطني، في استدعاء الأساتذة الاحتياطيين للأطوار الثلاثة من أجل توظيفهم وتعيينهم في مناصبهم مباشرة بعد عيد الأضحى المبارك، لتعويض المناصب الشاغرة بسبب التقاعد للأساتذة الذين أنهوا الخدمة في 31 أوت الجاري.

وحسبما أكدته مصادر مطلعة من وزارة التربية الوطنية لـ$، فإنه تم إعلام كافة مديريات التربية على المستوى الوطني بالشروع في عملية استدعاء الأساتذة المتواجدين في القوائم الاحتياطية ولائيا من أجل توظيفهم في المناصب الشاغرة التي ترتبت عن تقاعد العديد من الأساتذة.
وأكدت ذات المصادر، أن العديد من الأساتذة الذين سيخرجون للتقاعد نهاية أوت الجاري، سيتركون مناصبهم شاغرة قبيل الدخول المدرسي الجديد، وهو الأمر الذي سيجعل مديريات التربية تشرع في استدعاء الأساتذة الاحتياطيين حسب ترتيبهم الولائي في هذه القوائم وحسب المناصب التي ستكون شاغرة جراء التقاعد.
وأضافت نفس المصادر، أن عدد المناصب التي سيتم تعويضها واستدعاء الأساتذة لشغلها ستختلف من ولاية لأخرى ومن طور لآخر، مؤكدة أن العدد الأكبر من هذه المناصب سيكون في الطورين المتوسط والثانوي وبدرجة أقل في الابتدائي.
كما أشارت مصادر النهار، إلى أن عملية التوظيف ستنطلق بداية من 4 سبتمبر المقبل وستتواصل عبر مختلف الولايات طيلة شهر سبتمبر وإلى غاية نهاية السنة الجارية، على أن تنتهي بعد شغل كافة المناصب التي ستكون شاغرة خلال هذه الفترة بسبب التقاعد، إضافة لما يقارب 6 آلاف منصب جديد للأساتذة بسبب التقاعد النسبي الذي أعلن عنها الصندوق الوطني للتقاعد، والتي سيتم شغلها عبر القوائم الاحتياطية، وألفي منصب إداري سيشغل عبر هذه القوائم أيضا والخاصة بالإداريين الاحتياطيين الذين أفرزتهم المسابقة الأخيرة.
وأوضحت مصادر النهار، أن المواد التي تحتاجها مديريات التربية بكثرة هي الرياضيات والفيزياء والفرنسية والتربية البدنية واللغة العربية في الطورين المتوسط والثانوي، في حين تحتاج المواد الأخرى بدرجة أقل في كلا الطورين.
النهار

عن الكاتب

DZostad Website

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مسابقة الاساتذة 2018